الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / احتراف الكمبيوتر / إدمان الحاسوب و آثاره على صحة المستخدم

إدمان الحاسوب و آثاره على صحة المستخدم

أصبحت أجهزة الكمبيوتر متواجدة في كل بيت و مكان لدرجة أصبح الاستغناء عنه أو كيفية التعامل مع الحاسوب أمر صعب. فقد أصبحت شبكة الأنترنيت ضرورية و عنصرا لا غنى عنه خاصة عن المهووسين مثلنا هه . و لا ننكر الوظائف التي يوفرها لنا الحاسوب عامة فهو منبع غني بالمعلومات من كل الأصناف, لكن ?! بقدر ما لديه ايجابيات, فالحاسوب له أيضا سلبيات و قد تصبح أكثر حدة ان لم نعي خطورتها و نحاول الوقاية منها. فموضوع الحلقة يتمحور حول هذه السلبيات التي قد تصب علينا نتيجة الادمان الذي يقع فيه الكثير..

العمل على الحاسوب لفترات طويلة يجهد العينين كما انه يؤثر على صحة النظر على وجه الخصوص , اضافة الى ذلك فالعمل فترات طويلة على الحاسوب يؤدي الى الصداع اضافة الى فقدان التركيز

لذى يجب توخي الحذر في التعامل مع الحاسوب لتجنب كافة هذه الأعراض التي تسبب لنا عن طريق الجلوس الطويل في الكمبيوتر, هذه بعض النصائح التي قد تساعدنا على حماية أنفسنا و التعامل بحيطة

  • – بالنسبة لراحة العينين يجب عليك أن تنظر بشكل مستقيمي الى شاشة الحاسوب أي يكون تمركز الشاشة بشكل مستقيمي لا أعلى و لا أسفل . و من الضروري أيضا اراحة العين عند كل من 15 دقيقة ننظر جانبا كفترة راحة .
  • – حاول أن يكون وضع رأسك مستقيما مع ظهرك حتى لا تتسبب في آلام المفاصل خاصة على مستوى العمود الفقري.
  • – ممارسة الرياضة و تجنب الأكل أثناء جلوسك على الحاسوب..

– عمل برنامج يومي لفترات جلوسك على الحاسوب مع تنظيم للوقت اضافة على ذكر الوقت تجنب أي شيئ ليس له قيمة و لن يفيدك بشيئ, تعلم ما يفيدك و لا يضرك و أخيرا لا تنسى مراقبة الله في السر و العلن لا تتجرا على من خلقك ابتعد قدر الامكان عن المواقع الايباحية “ان الله يستحي أن يرى عبدا على معصية” لذى تجنب كل ما يلهيك عن ذكر الله و لا تسنى الصلاة في وقتها .

إدمان الحاسوب و آثاره على صحة المستخدم

و أخيرا, ممكن نعرف مدى ادمانك على الحاسوب و الأنترنيت و كيف تتعامل مع هذه الظاهرة أفدنا عن طريق الاجابة على هذه الأسئلة  :   هل أنتَ مدمن على الحاسوب ؟؟ اذا كنت مدمن كيف تتخلص من الادمآن برأيك ?

مواضيع تهمك :

عن admin

الطيب من مواليد 1994 من المغرب مهتم بالتكنولوجيا الحديثة و بعالم المعلوميات عامة و من عشاق التدوين العربي و ادارة المواقع بالاضافة الى التجارة الالكترونية أحب مساعدة الناس بما علمني الله كما أسعى الى تحقيق طموحاتي و الرقي بالتدوين العربي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي اعجابكم و تلقى اهتمامكم.

تعليق واحد

  1. بارك الله فيك على هذه المعلومات استفدت جدا منها اتمنى الاستمرار في الشرح ورفع مستوى الحضارة الاسلامية

اترك رد