الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / الأنترنيت / رسميا : سوني تعلن انسحابها ببيع وحدتها VAIO

رسميا : سوني تعلن انسحابها ببيع وحدتها VAIO

من منا لا يعرف الشركات المصنعة للحواسب المحمولة , هاهي شركة سوني “Sony” تعلن انسحابها من سوق الحواسب الشخصية المحمولة و المعروفة بـ “فايو” VAIO . نعم تقرر بيع وحدتها هذه التي اشتهرت بالقوة و الدقة في تصميم الحواسب المحمولة . و لعل من أبرز الأسباب لبيع هذه العلامة هو الخسائر التي تكبدتها.

من خلال موقع تابع للشركة فان Sony أصبحت تعاني من انخفاض في الطلب و هذا من ناحية أما السبب الآخر فالخسائر التي تكبدتها تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار امريكي .

رسميا : سوني تعلن انسحابها ببيع وحدتها VAIO

كشفت الشركة أنها ستبيع وحدتها VAIO إلى صندوق الاستثمار “جابان إندستريال بارتنرز” JIP و ذلك خلال صفقة بنهاية شهر مارس المقبل. بحيث هذا الأخير سيكمل مسرة انشاء الحواسيب المحمولة حاملا شعار “فايو” VAIO ذو خطط و استثمارات خاصة بشركة JIP. دون أن ننسى بأن لذى شركة Sony أسهم بقيمة 5 % في الشركة الجديدة.

قرار سوني الأخير و هو التخلي عن تصنيع الحواسيب المحمولة و اللجوء للهواتف الذكية و اللوحية لانها مربحة و يمكن تعوضيض جل الخسائر التي تكبدتها الشركة.

عن admin

الطيب من مواليد 1994 من المغرب مهتم بالتكنولوجيا الحديثة و بعالم المعلوميات عامة و من عشاق التدوين العربي و ادارة المواقع بالاضافة الى التجارة الالكترونية أحب مساعدة الناس بما علمني الله كما أسعى الى تحقيق طموحاتي و الرقي بالتدوين العربي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي اعجابكم و تلقى اهتمامكم.

اترك رد