الإثنين , يناير 16 2017
الرئيسية / تنمية بشرية / 5 طرق لكي تغير من الروتين اليومي وتكون أكثر سعادة

5 طرق لكي تغير من الروتين اليومي وتكون أكثر سعادة

– الساعة الأولى التي تستيقظ فيها قد تحدد 23 ساعة المتبقية, الكثير من الحالات و الأحداث هي خارجة عن سيطرتك و لكن التصور الجيد لهذه الأحدات و التخطيط الجيد من أول ساعة تستيقظ فيها يمكن أن تؤثر في سعادتك.

– إليك بعض الطرق التي يمكنك تغيير يومك حولها وتصبح أكثر سعادة لك

استيقظ في الوقت المحدد

استيقظ في الوقت المحدد

طريقة وحيدة يمكن أن تغير من يومك و هي الاستيقاظ في الوقت المحدد, لحظة استيقاظك في وقت متأخر هي لحظة البدء في التسرع و التسرع يؤدي إلى القلق والتهور لهذا, ستفقد السيطرة.

هناك طريقتان ستساعدانك في تنمية هذه الأخيرة “الاستيقاظ في الوقت المحدد” :

  1. ضبط منبه فعال لكي يساعدك على ذلك, التطبيقات عديدة على جوجل بلاي و ستجد واحد مناسب لكي يقوم بهذه الوظيفة أو حتى ان لم ترد منبه مطور فكل الهواتف تحتوي على ذلك لهذا لا تهمل هذه الخاصية
  2. الحصول على قسط كاف من النوم. ومن الناحية المثالية  لن تضطر إلى استخدام أجهزة الإنذار أو المنبه على حد سواء; إذا كان لديك صعوبة في النوم، قد تحتاج إلى تغيير العادات الخاصة بك و التي تبقي عقلك نشطا لفترة طويلة.

الرياضة

الرياضة

هنا ذكرت الرياضة بصفة عامة سواء الجري أو السباحة أو التمدد أو أي رياضة المهم تداوم على ذلك كل صباح أو كل يوم فارغ بالأسبوع, و أحسن وقت الصباح بحيث ستبقي جسمك نشيط طوال الوقت.

خاصة اذا كنت تجلس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة فسترهق عينيك و عقلك لذى واجب عليك ممراسة الرياضة.

التفكير الايجابي

إذا كنت تنغمس في التأمل الايجابي، سوف تصبح العقلية الخاصة بك تدريجيا أكثر إيجابية كذلك. لذلك رغم التعرض للتقلبات الخاصة في حياتك , التصور ز التفكير الايجابي سيبقي حياتك متوازنة و مرتبة.

حكم و عبر,اندرويد,حكم عن الحياة,حكم جميلة

حكم و عبر,اندرويد,حكم عن الحياة,حكم جميلة

• حكم عن الحياة : تلهمك لاتخاذ خطوات فعلية و تجعلك أكثر من متألق

• حكم جميلة : تساعدك في الاستمرار على الطريق الصحيح

التطبيق متحدث باستمرار بحيث كل يوم تضاف حكمة جديدة و تظهر عندك بالتطبيق دون الحاجة الى اعادة التنصيب كل ما عليك الاتصال بالأنترنيت لهذا ضروري عمل ذلك قبل الدخول لتطبيق حكم مأثورة.

اليك هذا التطبيق الخاص باندرويد سيساعدك لتبقى ايجابيا عن طريق المقولات الايجابية و المحفزة : حمل من جوجل بلاي

التأمل، الاسترخاء، و الاستمتاع

التأمل، الاسترخاء، و الاستمتاع

لماذا لا تأخذ بعض الوقت ربما بضع دقائق فقط إلى الجلوس والتمتع بالصباح؟ ربما يمكنك مشاهدة شروق الشمس، والتأمل في خلق و عظمة الله سبحانه, الصلاة و الدعاء..

صدقني لو أنك تقوم تصلي الفجر و تقرأ ما تيسر من القرءان و تذكر الله لا تكمل هذه الفقرة فد اكتفيت و حققت ما يسمى بـ : التأمل، الاسترخاء، و الاستمتاع.

خصص وقت للمراجعة

خصص وقت للمراجعة

خصص وقت لا يقل عن 30 دقيقة راجع فيه رسائلك و بريدك الالكتروني اذا كنت ممن يشتغلون و معظم وقتهم على الانترنيت, لا تنسى خصص وقتك و لا تضع كل الوقت في هذه المرحلة التي أذكر لك لهذا لا أريدك أن تنسى ما قرأت فوق حول الوقت المحدد.

هل أنت شخص يغير من الروتين اليومي كل صباح ؟ هل تعيش بساعدة؟ هل ترى أي مجال من المجالات يمكن اضافته لكي يساعد في تنمية الذات ؟ تبادل الأفكار والخبرات الخاصة بك معنا في التعليقات أدناه!

عن admin

الطيب من مواليد 1994 من المغرب مهتم بالتكنولوجيا الحديثة و بعالم المعلوميات عامة و من عشاق التدوين العربي و ادارة المواقع بالاضافة الى التجارة الالكترونية أحب مساعدة الناس بما علمني الله كما أسعى الى تحقيق طموحاتي و الرقي بالتدوين العربي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي اعجابكم و تلقى اهتمامكم.

اترك رد