الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / الأنترنيت / 5 نصائح لكي تصبح بودكاست ناجح Podcastuer

5 نصائح لكي تصبح بودكاست ناجح Podcastuer

تعتبر المواضيع المكتوبة و التدوينات تاج محتوى الويب, لكن أن تكون بودكاست فهذا شيئ أكثر من رائع بل أنت مبدع فمن المعلوم أن تاريخ البودكاست قد بدأ في أواخر عام 2004 من الجيل الثاني من الويب “ويب 2,0”. و قد عرف انتشارا كبيرا و شهرة عند الدول الغربية أولا . و مع تطور السنين فقد أصبح  البودكاست العربي متطور و منتشر بشكل كبير فقد أصبح له جمهور و متابعين مهتمين من فئات مختلفة. هذا محمد المنهبي الذي اختار هذا المجال و ترك بصمته عليه, كذلك خالد الشريف و من لا يعرفه كذلك هذا الموهوب الذي اختار النجاح سهيل الشديني هذه بعض الوجوه المغربية المبدعة أتمنى لهم كل التوفيق في مسيرتهم المهنية.

في هذه التدوينة ساتطرق معك الى نصائح جد مهمة لكي تصبح بودكاست مشهور و ناجح, هذه أهم الخطوات التي يجب عليك مراعاتها لكي تترك بصمتك في هذا المجال

تكلم أكثر عن نفسك !

نصاح مهمة لكي تصبح بودكاست ناجح Podcast

قبل أن تبدئ في تسجيل الحلقة حاول أن تقدم نفسك بشكل بسيط و غير معقد بحيث لا يأخذ منك الكثير من الوقت . فالمتابعين يحبون الاستماع للشخص الذي يعرف نفسه خاصة اذا كان هناك جو من المرح و المداعبة في الشخصية. فالناس تتابع من تعرف و من تثق بهم , تستمع لمن ترتاح له فلهذا خذ هذا المعيار كاول مبدأ عن تسجيلك لحلة من حلقاتك في مجال البودكاست. حاول أن تعرف بشخصيتك و حاول خلق جو من المرح و المداعبة..

جدولة الحلقات ووضع برنامج خاص بقناتك

جدولة الحلقات ووضع برنامج خاص بقناتك

يقصد بجدولة الحلقات أن تنشئ و تعمل جدول بتاريخ طرح حلقاتك و أعمالك . لكي تكون Podcastuer ناجح تجاهل شيئ اسمه التوقف ! أنك تغيب مدة شهر عن عدم طرح حلقاتك من ثم تستمر بعذها تغيب لمدة معينة ثم . الفكرة هي أنك ستعمل برنامج مثلا كل أسبوع ستضع حلقة أو حلقتين المهم على حسب المونتاج و التصميم… يجب أن تحسس متابعيك بانهم يتابعوا برنامج متواصل يجب ان يدخل في حياتهم الشخصية اجعلهم ينتظرون موعد طرح الحلقات هذا ما أقصد بالضبط..

 

الاعداد المسبق للمشروع !

الاعداد المسبق للمشروع !

كل البودكاست podcastuer الناجحين لديهم مخطط قبل بداية التسجيل و العمل. فحاول دائما قبل شروعك في العمل مباشرة أن تهيئ و تقوم باعداد المشروع و تدرسه بشكل مفصل , خد قلم وورقة وقم بتسطير الخطوط العريضة عن ماذا ستتلكم ?! كيف ?! اصنع مقدمة و خاتمة جيدة أرسم كل شيئ فهذا سيجعل من عملك مشروعا احترافيا و ستستمتع بعملك بالفعل .

البساطة و الجودة في المحتوى !

البساطة و الجودة في المحتوى !

أتعجب لأمر أشخاص كثيرون ممن يختارو البودكاست كمجال للتعبير عن قدراتهم و كسب متابعين لكن في الأخير تجده لا يهتم أبدا بعامل جد مهم اسمه “الوقت” . حاول أن تجعل من حلقاتك مدة معينة غير طويلة و غير مملة لأن المتابعين يريدون شيئ بسيط و أنيق و أكثر ما أنصحك به هو الاهتمام بجودة ما تقدم.

مواقع التواصل الاجتماعي !

بصفتك كمبدع و مقدم لبرامج على يوتوب مثلا المهم أنك بودكاست Podcastuer من الضروري عليك نشر أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي أهمها : فيسبوك,تويتر,جوجل + … المهم حاول نشر أعمالك لكل من تعرف و على كل الشبكات من أجل كسب شعبية و متابعين لك مهتمين بما تقدم.

كانت هذه التدوينة لاهم النصائح من أجل أن تصبح بودكاست ناجح Podcastuer . أتمنى لك شخصيا أخوك الطيب من مدونة احتراف الكمبيوتر التوفيق في مسيرتك . نصيحة أخيرة لك أبدع أرسم طريق النجاح لذاتك.. هذا حسابي على الفيسبوك لمراسلتي و كذلك هذه صفحة الموقع مرحبا 

قد يهمك أيضا :

عن admin

الطيب من مواليد 1994 من المغرب مهتم بالتكنولوجيا الحديثة و بعالم المعلوميات عامة و من عشاق التدوين العربي و ادارة المواقع بالاضافة الى التجارة الالكترونية أحب مساعدة الناس بما علمني الله كما أسعى الى تحقيق طموحاتي و الرقي بالتدوين العربي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي اعجابكم و تلقى اهتمامكم.

اترك رد